تقارير وتحليلات

تقرير.. أرقام فيريرا وجروس في الولاية الاولى

بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب الزمالك بعدما قدم عددا من النجاحات ابرزها الفوز بالسوبر الافريقي على حساب الترجي والفوز بالسوبر المصري على الاهلي بركلات الترجيح ثم الفوز على الاهلي بثلاثية في الدوري، يبحث مرتضى منصور رئيس الزمالك وإدارة الكرة بالفريق يستكمل مسيرة الفريق في المرحلة الاهم في الموسم نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وكأس مصر.

وأعلن رئيس الزمالك أنه بصدد التعاقد مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا أو السويسري كريستيان جروس اللذان سبق لهما تدريب الفريق، وإليكم أبرز الارقام والبطولات التي حققها الثنائي مع الفارس الابيض.

فيريرا

تعاقد الزمالك مع فيريرا يوم 9 فبراير عام 2015 وهو نفس اليوم الذي شهد أحداث الدفاع الجوي التي اودت بحياة 22 مشجعا للزمالك اثناء دخولهم لحضور مباراة الفريق أمام انبي، ليتوقف النشاط الكروي لأكثر من شهر ونصف، وبعد عودة النشاط، قاد فيريرا الزمالك لتحقيقق عدد كبير من الانتصارات، قبل أن يتوج مسيرته بالفوز بلقبي الدوري والكأس.

ومنذ توليه المسئولية حتى رحيله يوم 22 نوفمبر من نفس العام قاد فيريرا الزمالك خلال 41 مباراة، ببطولات الدوري وكأس مصر والسوبر المصري وبطولة الكونفدرالية الافريقية، وذلك على النحو التالي:

بطولة الدوري:

عدد المباريات: 22 مباراة
الانتصارات:  16 مباراة.
تعادل: 4 مباريات
هزيمة: 2 مباراة
الأهداف المسجلة: 42 هدف.
الأهداف المقبولة: 11 هدف.

بطولة كأس مصر:

عدد المباريات: 4 مباريات
الانتصارات: 4 مباراة من بينهم مباراتين انتهت أحداثهما بالتعادل السلبي قبل أن تحسم ركلات الترجيح النتيجة لصالح الزمالك.
تعادل: 0 مباراة
هزيمة: 0 مباراة
الأهداف المسجلة: 5هدف.
الأهداف المقبولة: 1 هدف.

بطولة السوبر المصري:

عدد المباريات: 1 مباراة
الانتصارات: 0 مباراة
تعادل: 0 مباراة
هزيمة: 1 مباراة
الأهداف المسجلة: 2 هدف.
الأهداف المقبولة: 3 هدف.

بطولة الكونفدرالية الأفريقية:

عدد المباريات: 14 مباراة
الانتصارات: 10 مباراة
تعادل: 1 مباراة
هزيمة: 3 مباراة
الأهداف المسجلة: 28 هدف.
الأهداف المقبولة: 14 هدف.

الاجمالي:

عدد المباريات: 41 مباراة
الانتصارات: 30 مباراة (من بينهم مباراتين بركلات الترجيح ببطولة الكأس) بنسبة فوز 73%
تعادل: 5 مباراة بنسبة 12%
هزيمة: 6 مباراة بنسبة 15%
الأهداف المسجلة: 77 هدف. بمعدل يقترب من 1.9 هدف كل مباراة.
الأهداف المقبولة: 29 هدف. بمعدل 0.7 هدف كل مباراة.

البطولات:

فاز بلقب الدوري والكأس

جروس

كريستيان جروس صاحب الـ 64 عامًا تولي القيادة الفنية للزمالك في يوليو 2018، واستمر علي رأس الجهاز الفني للفريق الأبيض لمدة 334 يومًا تقريبًا، ونجح في التتويج ببطولتين مع الزمالك، قاد السويسري “جروس” الزمالك في 53 مباراة بمختلف البطولات بواقع (30 بالدوري الممتاز – 16 بالكونفيدرالية – 4 بالبطولة العربية – 2 بكأس مصر – مباراة السوبر المصري السعودي).

حقق الزمالك مع جروس 31 فوزا بواقع 20 انتصارا فى الدورى و7 انتصارات فى الكونفدرالية وفوزين فى كأس مصر وفوز فى البطولة العربية وفوز فى السوبر المصرى السعودى.

فيما تعادل الزمالك 14 تعادلا مع جروس، بواقع 6 تعادلات فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وتعادلين فى كأس زايد، فى حين هُزم الزمالك مع جروس فى 7 مباريات فقط، بواقع 3 هزائم فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وهزيمة وحيدة فى كأس زايد، وجاءت أكبر هزيمة للأبيض معه أمام جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بالكونفدرالية.

منح الزمالك أول بطولة قارية للسويسرى جروس فى مسيرته التدريبية، بعدما توج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، حيث لم يسبق له التتويج بأى بطولة قارية من قبل، بعدما حقق بطولة الدورى السويسرى مرتين مع جراسهوبر و4 مرات مع بازل، وكأس السوبر السويسرى مرة مع جراسهوبر، و4 مرات مع بازل.

حقق جروس أكبر فوز مع الزمالك، على حساب القطن التشادى بسباعية نظيفة، فى بداية مشوار الفريق فى بطولة الكونفدرالية.

فيما سجل لاعبو الزمالك 88 هدفًا هذا الموسم، بواقع 59 هدفا فى الدورى، و3 فى كأس مصر، وهدفين فى السوبر المصرى السعودى، وهدفين فى كأس زايد، و22 هدفا فى بطولة الكونفدرالية.

استقبل الزمالك مع جروس 39 هدفًا بواقع 26 هدفًا فى الدورى و10 أهداف فى الكونفدرالية وهدفين فى كأس زايد للأندية العربية وهدف فى السوبر المصرى السعودى.

البطولات:

فاز بلقب الكونفدرالية والسوبر السعودي

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق