أخبار رياضية

موسيماني يكشف الفارق بين الأهلي وصن داونز وتجربة السير على نهج جوارديولا!

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، أن تدريب الفريق الأحمر كان حلما وتحقق، ويطمح لتحقيق النجاحات المطلوبة مع الفريق في الفترة المقبلة.

وقال موسيماني في تصريحات مطولة للموقع الرسمي لناديه: “تدريب الأهلي فرصة كبيرة، لأنه نادٍ عظيم، وشرف كبير بالنسبة لي الانضمام له.. وأنا أكن احتراما كبيرا للنادي الأهلي وجماهيره”.

وأضاف: “لا أستطيع التحدث كثيرا عن الفريق في الوقت الحالي؛ لأنني وصلت هنا.. لكن في كل الأحوال لدي خلفية جيدة عن الفريق، فقد واجهت الأهلى مع صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال وأعرفه من خلال أكثر من مواجهة سابقة معه”.

وأوضح موسيماني: “لكن عند العمل مع الفريق.. بالتأكيد سيكون الأمر مختلف، خصوصا عندما أتعامل مع اللاعبين عن قرب، رغم أنني لم أتابع مباريات الفريق في الفترة الأخيرة لانشغالي مع فريق صن داونز”.

وتابع: ” تحدثت مع لاعبي فريقي السابق (صن داونز) وقلت لهم إن تدريب النادي الأهلي هو حلم بالنسبة لي، وإنها فرصة مهمة جدا في مسيرتي التدريبية، واستأذنت الإدارة، ورئيس الأهلي تحدث معي بوضوح أن موافقة نادي صن داونز ورئيسه شرط رئيسي لإتمام التعاقد إحتراما للعلاقة الوطيدة بين الناديين”.

وشدد مدرب الأهلي الجديد: “أنا أعرف أن الأهلي لديه شخصية عظيمة، ولاعبوه يملكون مقومات البطولات، ولديهم روح كبيرة، ودائما ما يقاتلون من أجل الفوز، لكن بالتأكيد أكبر الأندية في العالم لديها مميزات، ولديها أمور أخرى في حاجة للتحسين”.

واستطرد: “الأهلي كان رائعا على المستوى المحلي هذا الموسم، بدليل أنه حقق لقب الدوري بأداء مقنع، وبفارق كبير من النقاط، قبل انتهاء المسابقة بعدة جولات”.

وحول فرص الفريق بدوري أبطال إفريقيا، أكد موسيماني: “الأهلى فريق قوي، وقادر على تحقيق اللقب؛ لأنك إذا نجحت في الوصول إلى نصف النهائي، فهذا يعني أنك قادر على الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب.

وأشار: “مازال هناك 4 مباريات متبقية في الدوري، وهو ما سيعطيني فكرة عن لاعبي فريقي، لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هم الأشخاص المتواجدون مع الفريق، والمدربون المساعدون كذلك سيساعدوني على التركيز في كل ما نحتاجه خلال نصف نهائي إفريقيا”.

واسترسل: “لا يوجد وقت للبدء من جديد، نحن نحتاج للتركيز في مواجهتي نصف النهائي لاستكمال مشوار البطولة، وبعد ذلك يمكننا النظر إلى احتياجات الفريق”.

وقال المدرب الجنوب إفريقي: “أنا أعتمد الآن على المدربين المساعدين وعلى كل الأشخاص الموجودين بجانبي في النادي، وعلى اللاعبين الكبار في الفريق حتى نحافظ على ما وصلنا إليه من إنجازات، أنا لست هنا لتغيير أي شيء، الآن نحن في نصف النهائي وعلينا التركيز لبلوغ المباراة النهائية”.

وحول المقارنة بين صن داونز والأهلي، قال موسمياني: “صن داونز نادٍ كبير، ولكن هناك فارقا كبيرا بين الناديين على مستوى القيمة والثقافة والتاريخ ،حيث النادي الأهلي تأسس قبل أكثر من 100 عام، وهذا ما يجب علينا احترامه”.

واستكمل: “علينا النظر إلى الشعار والنجوم الموجودة فوقه والنجوم الموجودة تحت النسر، وهذا التاريخ الرائع يدعو للاحترام، حقا العمل مع هذا النادي العظيم فرصة كبير بالنسبة لي في مسيرتي التدريبية”.

وحول خوض تجربته التدريبية خارج بلاده، أوضح: “مدربو كرة القدم أشخاص محترفون، ومثلما قام بيب جوارديولا بالرحيل عن إسبانيا والتدريب في ألمانيا وإنجلترا، رغم اختلاف الثقافة واللغة، كذلك بكل تأكيد أنا أستطيع أن أفعل ذلك، لأن كرة القدم لعبة عالمية وهي واحدة في كل مكان، ونحن نتابعها أيا كان مكانها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق